نادينا
تزامناً مع ذكرى البيعة .. افتتاح مهرجان فرحة وطن بجدة
12 ديسمبر 2018 - 5 ربيع الثاني 1440 هـ( 1681 زيارة ) .

باسل المالكي .. جمعية مراكز الأحياء بجدة

 

افتتح مساء اليوم الاثنين ” مهرجان فرحة وطن” بحضور الأمير عبدالله بن ناصر آل سعود وبحضور رئيس اللجنة التنفيذية لجمعية مراكز الأحياء بجدة الدكتور سليمان بن أحمد موصلي وكان في استقبالهم مدير المهرجان عبدالله حمود الغامدي وعدد من منسوبي الجمعية وأعضاء مجلس مركز حي الصفا النموذجي .

والقى مدير المهرجان عبدالله الغامدي كلمة إدارة المهرجان ،تلاها قصيدة شعرية بمناسبة ذكرى البيعة مهداة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين والشعب السعودي الكريم ثم تتالات فقرات الحفل .

فيما قام ضيوف المهرجان بجولة عامة تخللها مسيرة وطنية تحت مسمى لحمة وطن تم خلالها توزيع الأعلام السعودية وترديد الأهازيج الوطنية احتفاء بذكرى البيعة الرابعة وتخليداً للحمة أبناء الوطن الواحد كما شاركت بعض الفرق الشعبية والعروض الفلكورية وتوزيع الورود على الضيوف والإعلاميين .

وفِي نهاية الجولة رفع الأمير عبدالله بن ناصر آل سعود تهنئته لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة كما قدم شكره للأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ولسمو نائبه الأمير عبدالله بن بندر والأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة على دعمهم اللامحدود للجمعية ، ولإدارة المهرجان والعاملين فيه عطفاً على ما شاهده من منجزات على أرض الواقع .

وقال سعدت كثيراً بافتتاح “مهرجان فرحة وطن ” القائمة عليه جمعية مراكز الأحياء بجدة وسرني ما شاهدته من تنظيم وتنوع في الأنشطة والفعاليات مابين ترفيهية وتوعوية وثقافية.

من جانبه أعرب رئيس اللجنة التنفيذية لجمعية مراكز الأحياء بجدة الدكتور سليمان بن أحمد موصلي عن خالص شكره وتقديره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس ادارة الجمعية على موافقته الكريمة لإقامة المهرجان،

منوهاً بالدعم الكبير واللامحدود من سموه من أجل أن تكون مدينة جدة مدينة رائدة محلياً وعالمياً، كما قدم خالص الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء بجدة لدعمه المتواصل للجمعية وبرامجها.

وفي ذات السياق قال مدير المهرجان عبدالله الغامدي : أن إدارة المهرجان شكلت عدداً من اللجان من أجل الاستعداد لإقامة حفل الافتتاح،

وأضاف أن المهرجان يهدف إلى اضفاء جو من المتعة والترفيه من خلال برامج ومناشط تستهدف الأسرة والطفل ؛ تنسجم مع العادات والتقاليد ، وتعكس أهمية وجود مثل هذه المهرجانات التي تسهم في شغل أوقات الشباب والشابات وتشغيل الكوادر الوطنية فضلاً عن إقامة العديد من المبادرات المجتمعية والتطوعية والمسابقات والمعارض الترفيهية .

يذكر أن المهرجان يقام على أرض تقدر مساحتها ب 50 ألف متر مربع ويقع بطريق الأمير ماجد(السبعين)بجوار عزيز مول ويقوم على تنظيمه مجلس التنمية السياحي بمحافظة جدة وجمعية مراكز الأحياء بجدة ويستمر إلى نهاية شهر ربيع ثاني .

ويُعد المهرجان من أضخم المهرجانات في مدينة جدة لما يتضمّنه من العديد من الفعاليات الممتعة ويستهدف كافة أفراد العائلة بالإضافة إلى الاحتياجات الأخرى، حيث يضمّ المهرجان خيمة كبيرة للتسوّق وخيمة الأسر المنتجة الخاصة بالسيدات والتي تختص بالأعمال اليدوية المبدعة والمأكولات المتنوعة، كما يضم المهرجان قسمًا خاصًا بالمطاعم ، والمأكولات ، وقسم الترفيه ، والألعاب وحديقة الحيوان بالإضافة إلى خيمة العروض ، والمسرح حيث الجوائز ، والسحوبات اليومية من ضمنها الجوائز النقدية، المجوهرات ، التذاكر والكوبونات . اضافة الى الجائزة الكبري السحب على سيارتين.

ومن أهمّ الواجهات السياحية العائلية في فترة الربيع حيث التسوّق للكبار والألعاب والترفيه للصغار وركن المطاعم والمأكولات، وقد حرص القائمون على المهرجان على توفير جميع المرافق الخدمية التي تسهّل للعائلة الاستمتاع بأوقاتهم.

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان يعد داعمًا للأسر المنتجة حيث خصصت جمعية مراكز الأحياء بجدة خيمة للأسر المنتجة بالمجان تضم أكثر من أربعين أسرة منتجة وحرفية وبهذه المبادرة تساهم الجمعية في تعزيز دور الأسرة ونقلها من أسر رعوية الى أسر منتجه.